الحدث الدولي

اتفاق الهدنة بين فلسطين و إسرائيل يدخل حيز التنفيذ

دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل و حماس حيز التنفيذ منذ مساء امس الاربعاء و سادت اجواء التهدئة بشكل واضح صباح الخميس بعد أسبوع من التصعيد المسلح على قطاع غزة راح ضحيته أكثر من 160 قتيلا.

و ما إن دخل اتفاق التهدئة الذي توصل إليه الطرفان برعاية مصرية حيز التنفيذ مساء امس، حتى خرج مئات الفلسطينيين في قطاع غزة في مسيرات عفوية احتفاء بالنصر الذي حققته المقاومة على العدوان الإسرائيلي، و ردع محاولته للقضاء عليها، حسب مراسل القناة الإذاعية الاولى خضر زعنون،مضيفا أن المقاومة الفلسطينية أثبتت قوتها ببلوغ صواريخها قلب تل أبيب و القدس المحتلة.

و قال رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية اتفاق الهدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بـ«الانتصار الكبير»،منوها بدور مصر في التوصل اليه.

وقال هنية في بيان “نبارك لشعبنا هذا الانتصار الذي أثبت فيه الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة قدرة عالية على الصمود والإبداع ورباطة الجأش،وأظهرت الأمة وقوفها الى جانب شعبنا وأنه ليس وحيدا،ونؤكد أننا راضون عن هذا الاتفاق المشرف“.

و بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة و الذي دام ثمانية أيام 163 شهيدا من بينهم 42 طفلا و11 سيدة و18 مسنا، حسب ما صرحت به وزارة الصحة بغزة، فيما بلغ عدد المصابين 1222 من بينهم 431 طفلا و207 سيدة و88 مسنا.

ودمرت الحرب العديد من المبانى الحكومية فى قطاع غزة فى مقدمتها مبنى مجلس الوزراء والبنك الوطنى الاسلامى ومجمع ابو خضرة الحكومى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى