الحدث الدولي

اجتماع بين الابراهيمي و رئيس الوزراء القطري بالقاهرة

اجتمع مبعوث الامم المتحدة و الجامعة العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطرى حمد بن جاسم بن جبر ال ثانى فى القاهرة مساء امس الاثنين.

وتم خلال الاجتماع وفق وكالة الانباء القطرية بحث اخر تطورات الوضع في سوريا.

و كان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي ذكر امس ان الابراهيمي -في اطار اتصالاته-سيجتمع مع رئيس الوزراء القطري قبل ان يتباحث مساء الثلاثاء مع وزير الخارجية الايراني الذي يزور القاهرة.

و حسب نفس المصدر فان الدبلوماسي الجزائري يعمل من اجل عقد لقاء ثلاثي مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف و مساعد وزيرة الخارجية الامريكية ويليام بيرنز في تاريخ لم يحد بعد .

و في غضون ذلك ، أطلقت السلطات السورية سراح 83 شخصا ممن تم توقيفهم في مدينة حلب في شمال سوريا على خلفية أعمال العنف التي تشهدها سوريا حسبما أفادت به مصادر رسمية هذا الثلاثاء.

وذكرت مصادر إعلامية أن “السلطات السورية أخلت سبيل 83 شخصا ممن تم اتهامهم في أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها البلاد بعد أن ثبت عدم تلطخ أيديهم بجريمة سفك الدم السوري وتعهدهم بعدم العودة إلى حمل السلاح وأعمال التخريب أو كل ما يمس أمن سوريا مستقبلا“.

ونقلت المصادر عن أمين فرع مدينة حلب لحزب البعث الاشتراكي هلال هلال تصريحه أن”إخلاء سبيل الموقوفين خطوة هامة لعودتهم إلى الصواب”موضحا أن”كل من غرر به وحمل السلاح ولم يشارك في أعمال القتل ستتم كفالته وإعادته إلى أهله وذويه“.

وتشهد سوريا منذ ما يقرب من عامين حركة احتجاجات مناهضة للنظام الحاكم تطورت لتشهد عمليات عسكرية وأعمال عنف في معظم المناطق السورية مما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا ونزوح مئات الآلاف الآخرين داخل وخارج البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى