الحدث الدولي

استئناف المفاوضات بين إيران ومجموعة الـ(5+1)

من المقرر ان تستأنف المفاوضات بين مجموعة ال(5+1) الدولية وإيران على مستوى الخبراء هذا الخميس بجنيف لوضع آليات تنفيذ اتفاق جنيف حول النووي حسبما أعلنت عنه مصادر مقربة من الوفد الإيراني المفاوض.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن المصادر قولها أن “مفاوضات الخبراء الإيرانيين ومجموعة ال(5+1) الدولية التي توقفت الأسبوع الماضي إثر إدراج تسعة عشر شخصا وشركة إيرانية على قائمة الحظر ضد إيران ستستأنف غدا في جنيف“.

وستعقد هذه المفاوضات عقب لقاء عباس عراقجي عضو الفريق النوي الإيراني المفاوض أمس الثلاثاء منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون ومساعدتها هلغا اشميت في بروكسل.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم قد أعربت أمس عن أمل إيران في استئناف المحادثات النووية على مستوى الخبراء مع مجموعة (5+1) الدولية في المستقبل القريب.

يذكر أن الاجتماعات على مستوى الخبراء والتي جرت في نوفمبر الماضي بين إيران وممثلي القوى العالمية كانت تهدف إلى تطوير آليات تنفيذ الاتفاق المؤقت الموقع بين إيران ومجموعة الدول (5+1).

وكانت مجموعة الدول (5+1) وايران قد أبرمت اتفاقا في جنيف في ال24 نوفمبر الماضي وافقت فيه ايران على تجميد جزء من برنامجها النووي مقابل تخفيف محدود للعقوبات التي تلحق الضرر باقتصادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى