الحدث الدولي

استئناف مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل

يستأنف، هذا الأربعاء، الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي مفاوضات السلام العالقة بينهما منذ قرابة ثلاث سنوات،وتتناول هذه المفاوضات عدة ملفات أساسية منها مستقبل مدينة القدس ومصير اللاجئين الفلسطينيين في الشتات وقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

وفي ذات السياق، أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة خضر الزعنون أنه قبل انطلاق المفاوضات المباشرة بين فلسطين وإسرائيل توقع ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فشلها إذا ما استمرت إسرائيل في سياساتها الاستيطانية .

وقال عبد ربه إن ما تقوم به إسرائيل من استيطان يتناقض كليا مع الموقف الذي أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية وأبلغت به الجانب الفلسطيني تحضيرا للمفاوضات معتبرا أن مواصلة الاستيطان رغم انطلاق المحادثات هو خداع إسرائيلي أمريكي ومن المقرر أن يبحث وفد التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي في جلسة اليوم ملفي الحدود والأمن بوساطة المبعوث الأمريكي مارتين اندك مع إبقاء المباحثات في الظل .

من جهة ثانية احتفلت جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة في الساعات الأولى من فجر اليوم باستقبال الدفعة الأولى من أسرى الحرية القدامى الستة والعشرين وسط الأهازيج والأناشيد الوطنية والأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل والشعارات المرحبة يحذوهم الأمل القريب بالإفراج عن بقية الأسرى في السجون الإسرائيلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى