الحدث الدولي

استشهاد 21 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

قتل فلسطينيان وأصيب آخرون في غارتين نفذتهما هذا الجمعة قوات الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر فلسطينية وشهود عيان إن فلسطينيين قتلا جراء شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين جويتين حيث قصفت طائرات الإحتلال منزلا في جباليا النزلة شمال القطاع ما ادى إلى مقتل فلسطيني وإصابة عدد من المواطنين” فيما قتل آخر جراء غارة ثانية شنتها طائرة إسرئيلية على حي الشيخ رضوان بالقطاع.

وترتفع بهذا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 21 شهيدا فلسطينيا بينهم 7 أطفال وامرأة واثنان من المسنين إلى جانب 235 جريحا بينهم 70 من النساء والأطفال و ذلك منذ يوم الأربعاء الفارط .

وفي ظل تصاعد أعمال العنف قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة” أونروا”, إغلاق كافة مؤسساتها التعليمية في قطاع غزة حتى إشعار آخر, في ظل الأوضاع الخطيرة والغارات والقصف الإسرائيلي للقطاع.

وقررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة”أونروا”,بدورها إغلاق كافة مؤسساتها التعليمية في قطاع غزة حتى إشعار آخر, في ظل الأوضاع الخطيرة والغارات والقصف الإسرائيلي للقطاع.

و على الصعيد الديبلوماسي حث وفد عربي بنيويورك الليلة الماضية أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون على إستخدام مساعيه الحميدة لإنهاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور للصحافيين عقب الإجتماع أن الوفد العربي التقى ببان كي مون في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أمس الخميس .

وأضاف منصور أن رد أمين عام الأمم المتحدة حول الموضوع”كان إيجابيا

وكانت عدة دول من بينها الجزائر ومنظمات دولية نددت بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى