الحدث الدولي

استقالة اربعة وزراء دعما لمطالب المعارضة

قال مسؤول حكومي لوكالة الانباء الفرنسية هذا الاثنين ان اربعة وزراء استقالوا من مناصبهم لدعم مطالب المعارضة المصرية غداة تظاهرات حاشدة للمطالبة برحيل الرئيس المصري محمد مرسي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان “وزراء البيئة خالد فهمي والمجالس النيابية حاتم بجاتو والسياحة هشام زعزوع والاتصالات عاطف حلمي توجهوا معا وقدموا استقالاتهم الى رئيس الوزراء (هشام قنديل) دعما لمطالب المعارضة“.

واجتاحت حشود ضخمة من المصريين قدرها الجيش بـ “الملايين” شوارع القاهرة والعديد من المحافظات للمطالبة برحيل مرسي تلبية لدعوة حركة تمرد التي اكدت انها جمعت 22 مليون توقيع على استمارة لسحب الثقة من الرئيس المصري وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأمهلت تمرد الرئيس المصري حتى الخامسة عصر الثلاثاء للاستقالة مهددة بالدعوة الى عصيان مدني اذا لم يستجب. ورغم الطابع السلمي الذي غلب على التظاهرات فقد تخللتها بعض اعمال العنف التي اوقعت 16 قتيلا، حسب اخر حصيلة لوزارة الصحة المصرية.

واقتحم متظاهرون الاثنين المقر الرئيسي لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس مرسي في القاهرة اثر مواجهات دامية امامه مساء الاحد. واضرمت النيران في المقر الواقع في حي المقطم (جنوب القاهرة) قبل ان يدخله المتظاهرون ويبدؤون برمي اغراضا من النوافذ فيما حمل اخرون معهم قطع اثاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى