الحدث الدولي

اصيب بأربع طلقات نارية على مستوى الرأس والرقبة والكتف والقلب

أغتيل المنسق العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد التونسي بلعيد شكرى هذا الاربعاء أمام منزله وسط تونس العاصمة حسبما ذكرته مصادر رسمية.

وذكرت وكالة الانباء التونسية عن مصادر أمنية و طبية ان”شكرى بلعيد تعرض لإطلاق نار أمام منزله وسط تونس العاصمة ما أدى إلى مقتله“.

و في ذات السياق اوضح محمد جمور عضو المكتب السياسى للحزب ان “شكرى بلعيد اصيب بأربع طلقات نارية على مستوى الرأس والرقبة والكتف والقلب على ايدى محترفين فى القنص والقتل”حسبما اوضحته .

وتعتبر هذه أول عملية اغتيال تشهدها تونس منذ الإطاحة بنظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 14 جانفي من عام 2011 الماضي.

وأكد عبد المجيد بلعيد، شقيق الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين المعارض فى تونس، نبأ اغتيال شقيقه شكرى بلعيد.. وقال عبد المجيد ـ فى تصريح خاص لهيئة الإذاعة البريطانية”بى بى سى”اليوم الأربعاء ـ إن شقيقه أصيب برصاصتين لدى خروجه من منزله فى تونس العاصمة.

وأعلنت مصادر تونسية اليوم الأربعاء مقتل أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين شكرى بلعيد بعد تعرضه لإطلاق نار فى البلاد.

يذكر انه فى آخر ظهور تليفزيونى لبلعيد، كان قد حذر مما اعتبره تحالفا بين حركة النهضة الحاكمة وشريكها فى الائتلاف الحاكم حزب المؤتمر مع سلفيين بتشكيلهم “رابطات حماية الثورة”، من أجل تصفية الشخصيات المعارضة فى البلاد.

كما ألغى الرئيس التونسي منصف المرزوقي الأربعاء مشاركته في القمة الإسلامية التي افتتحت بالقاهرة هذا الأربعاء حيث قرر “العودة مباشرة من ستراسبورغ بفرنسا” بعد عملية الإغتيال التي تعرض لها شكرى بلعيد.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن مصادر برئاسة الجمهورية أن “المرزوقي الموجود حاليا في ستراسبورغ لإلقاء كلمة أمام البرلمان الأوروبي قرر إلغاء مشاركته في القمة الإسلامية المنعقدة بالقاهرة والعودة مباشرة إلى تونس بعد جريمة اغتيال شكري بلعيد“.

و كان بلعيد شكرى قد تعرض لعملية إغتيال اليوم أمام منزله وسط تونس العاصمة حيث أصيب بأربع طلقات نارية على مستوى الرأس والرقبة والكتف والقلب.

وتعتبر هذه أول عملية اغتيال تشهدها تونس منذ الإطاحة بنظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 14 جانفي من عام 2011 الماضي.

نبذة عن المرحوم”شكري بلعيد”

شكري بلعيد (26 نوفمبر 1964 – 6 فبراير 2013)، سياسي ومحامي تونسي.وهو عضو سابق في الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي والأمين العام للتيار الوطني الديمقراطي.

ولد شكري بلعيد في جبل الجلود بولاية تونس. كان الناطق الرسمي لحركة الوطنيون الديمقراطيون التي تأسست بعد الثورة التونسية. ترشح في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي على رأس قائمة مشتركة مع حزب الطليعة العربي الديمقراطي تحت اسم ائتلاف الكرامة إلا انه تحصل فقط على 0.63% من الأصوات.

اُنتخب أمينا عاما للتيار الوطني الديمقراطي في 2 سبتمبر2012 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى