الحدث الدولي

اكثر من 18.9 مليون ناخب فينزويلي سيختارون اليوم خليفة للرئيس الراحل هوغو تشافيز

يدلي هذا الأحد أكثر من 18.9 مليون ناخب بأصواتهم لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس الراحل هوغو تشافيز الذي توفي في 5 مارس الماضي، ويتنافس في هذه الانتخابات سبعة مرشحين أبرزهم الرئيس المؤقت نيكولاس مادورو وزعيم المعارضة انريكي كابريليس.

و في هذا الشأن دعا رئيس فنزويلا المؤقت نيكولاس مادورو امس السبت جميع المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة اليوم معربا عن أمله في أن تسجل الانتخابات نسبة مشاركة مرتفعة.

وقال مادورو أثناء اجتماع بقصر الرئاسة في العاصمة كاراكاس مع مراقبين دوليين من المقرر أن يشرفوا على الانتخابات”نعتقد إننا سوف نسجل رقما قياسيا من حيث المشاركة في الانتخابات“.

وأشار مادورو إلى أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة والتي أجريت في 7 أكتوبر 2012 وفاز فيها الرئيس الراحل هوغو تشافيز قد سجلت نسبة مشاركة زادت على 80 بالمائة.

وقال مادورو إن الشعب الفنزويلي”بطل وواع ومتحضر”مشيرا إلى نسبة المشاركة المتزايدة في الانتخابات المحلية والعامة التي أجرتها فنزويلا منذ تولي تشافيز السلطة عام 1999.

و أكد أنه سيحترم النتائج مضيفا “سوف يتم الإذعان لهذا تماما، لقد وقعت على وثيقة طرحها مجلس الانتخابات الوطني وتعهدت فيها بالإذعان لنتائج الانتخابات“.

كما حث مادورو المعارضة على تفادي الوقوع في استفزازات الدول الخارجية لتأجيج العنف.

وتابع قائلا «إن هناك قطاعا في المعارضة يلعب بورقة سرعة التصديق ولهذا سوف يخرجون إلى الشوارع لتأجيج العنف والقتل، وأطالبهم بالالتزام بالاحترام والسلام“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى