الحدث الدولي

الأمم المتحدة تتوقع نزوح أزيد من 700 ألف شخص

توقعت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة نزوح أزيد من 700 ألف شخص من مالي جراء أعمال العنف التي تعيشها البلاد.

ونقلت مصادر إعلامية عن المتحدثة باسم المفوضية مليسا فليمينج تصريحها اليوم بجنيف “نعتقد أنه في المستقبل القريب سيكون هناك 300 ألف نازح إضافي داخل مالي وما يصل إلى 400 الف لاجيء إضافي في الدول المجاورة“.

وقدرت الاحتياجات المالية الضرورية لتحقيق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لعمليات المساعدة لفائدة اللاجئين الماليين بأكثر من 120 مليون دولار 63 بالمئة منها قدمها المانحون الدوليون.

وكان ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالجزائر السيد رالف غرونيرت أكد أمس في تصريح لواج بأن “الاحتياجات المالية الضرورية لتحقيق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لعمليات المساعدة لفائدة كافة اللاجئين الماليين المسجلين في الدول المجاورة اثر آخر تطورات للأزمة في مالي تقدر ب 123 مليون دولار 63 بالمئة منها قدمها المانحون الدوليون أي ما يعادل 77 مليون دولار“.

و أشار غرونيرت إلى تسجيل 144.000 لاجئ مالي إلى اليوم في الدول المجاورة 54000 في موريتانيا و 50.000 في النيجر و أكثر من 38.000 في بوركينا فاسو.

وحسب التقديرات فقد تم تسجيل نحو 229 ألف نازح داخل مالي منذ بداية الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى