الحدث الدولي

الأمم المتحدة تصادق على قرار يدعو البلدان الأعضاء إلى مكافحة تمويل الإرهاب بشدة

صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار تدعو فيه البلدان الأعضاء إلى عدم تمويل أو دعم النشاطات الإرهابية معربة عن قلقها إزاء ارتفاع عدد قضايا الاختطاف التي تفضي إلى طلب فديات.

و بعد المصادقة بدون تصويت على القرار تحت عنوان”إجراءات للتخلص من الإرهاب الدولي”أدانت الجمعية العامة للأمم المتحدة بشدة جميع الأعمال الإرهابية و الممارسات الإرهابية بكل أشكالها و مظاهرها“.

و طلبت الجمعية العامة في هذا الصدد من جميع البلدان بالأمم المتحدة و المؤسسات الدولية و الإقليمية و الشبه الإقليمية المختصة إلى تنفيذ في أقرب الآجال الإستراتيجية الأممية العالمية لمكافحة الإرهاب.

و أكد القرار على ضرورة تعزيز التعاون بين الدول و المنظمات و المؤسسات الدولية و المؤسسات الإقليمية و الأمم المتحدة”من أجل الوقاية من الإرهاب بكل أشكاله و مظاهره و مكافحته إلى غاية التخلص منه“.

و بشأن الجانب المالي للإرهاب طلب القرار الأممي من الدول الأعضاء”عدم تمويل الإرهاب أو تشجيعه أو دعمه“.

من جهة أخرى أعربت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن قلقها إزاء ارتفاع عدد الاختطافات التي تفضي إلى طلب فديات أو تنازلات سياسية داعية إلى ضرورة التصدي لهذا المشكل.

كما أوصت الجمعية العامة لجنتها السادسة بإنشاء مجموعة عمل خلال الدورة الـ 68 للجمعية العامة المقررة في سبتمبر 2013 من أجل وضع الصيغة النهائية لمشروع الاتفاقية العامة حول الإرهاب الدولي فضلا عن بحث مسألة استدعاء ندوة رفيعة المستوى برعاية الأمم لمتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى