الحدث الدولي

الإبراهيمي يقدم احاطة حول سوريا لمجلس الأمــــن هذا الثلاثاء

قال رئيس مجلس الأمن الدولي السفير هارديب سيغ بوري-مندوب الهند الدائم لدي الأمم المتحدة-إن المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي سيقدم احاطة حول الوضع في سوريا لمجلس الأمن الدولي يوم السادس من نوفمبر الجاري.

وأضاف السفير الهندي الذي تتولى بلاده رئاسة المجلس خلال الشهر الجاري إن الإبراهيمي”سيقدم احاطته لأعضاء مجلس الأمن عبر دائرة تلفزيونية من القاهرة“.

واوضح أنه”في حالة تعذر تقديم اإبراهيمي احاطته سيقوم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان بإحاطة أعضاء المجلس بدلا من الإبراهيمي“.

وقال رئيس مجلس الأمن الدولي في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بمناسبة تولي بلاده رئاسة أعمال المجلس الشهر الجاري-إن احاطة الأخضر الإبراهيمي أو جيفري فيلتمان ستكون”في اطار الجلسة التي سيعقدها المجلس في السادس من الشهر الجاري حول الحالة في الشرق الأوسط“.

وردا على سؤال بشأن توقعاته بشأن هذه الجلسة الخاصة حول سوريا,قال السفير الهندي إنه”لا يود استباق الأحكام “علي مجلس الأمن,مشيرا الى أن حل الأزمة في سوريا” يتطلب أولا وقف طرفي النزاع لجميع أعمال العنف والبدء في عملية سياسية شاملة تلبي الطموحات المشروعة للشعب السوري“.

وتابع السفيرهارديب سينج بوري قائلا”إن موقف بلدي الهند كان واضحا للغاية في هذا الخصوص,وهو ضرورة وقف العنف من الطرفين وإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي طموحات الشعب السوري“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى