الحدث الدولي

البنتاغون ينفي ما جاء في مقال القدس العربي حول الوضع السياسي في الجزائر

كذبت وزارة الدفاع الامريكية امس الاثنين مضمون المقال الصادر في يومية القدس العربي و الذي زعم ان الولايات المتحدة “تستعد لنشر قوات تدخل خاصة”بإسبانيا و ذلك تحسبا لتطورات في الجزائر تتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

فقد اكد الناطق الرسمي للبنتاغون مكلف بافريقيا روبار فيرمان في تصريح لواج ان الانتشار الاخير لقوات البحرية الامريكية (المارينز) على مستوى القاعدة العسكرية بمورون (اسبانيا) الهدف منه “تحسين قدرة الولايات المتحدة تحسبا لاحتمال وقوع ازمات في غرب افريقيا“.

و اوضح في هذا الصدد انه “ردا على الاعتداءات الارهابية التي وقعت في ليبيا خلال السنة الفارطة فان الولايات المتحدة تعمل على تحسين قدراتها في الرد السريع في وضعيات الازمات عبر العالم“.

و بالتالي -كما قال- فان “الانتشار الحالي لقوات البحرية الامريكية على مستوى قاعدة مورون الجوية في اسبانيا سيسمح بتحسين قدرات الولايات المتحدة على الرد في حالة وقوع ازمات في غرب افريقيا” و في هذه الحالة “فان بإمكانها القيام بمجموعة من المهام من بينها المساعدة الانسانية و الاغاثة و مساندة سفارات الولايات المتحدة” في غرب افريقيا.

و فضلا عن هذا التكذيب الذي قامت به وزارة الدفاع الامريكية على مزاعم يومية القدس العربي يجدر التذكير كذلك ان الجزائر كانت قد اعتبرت على لسان الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عمار بلاني ان مضمون المقال الصادر في تلك الصحيفة “سخيف و لا اساس له كليا“.

كما اكد الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية ان “المقال الصادر في يومية القدس العربي من قبل صحفي معروف في محيطنا الجغرافي القريب يعد مزيجا من التفاهات غير البريئة و اشارة مسمومة حول الوضع السياسي و الاستقرار في الجزائر و سخيف ولا اساس له كليا“.

كما اوضح السيد بلاني ان “الاجراءات التي جاءت في المقال ليست موجهة الى بلد معين كما انها لا تخص بلادنا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى