الدولي

الجزائر تجدد على تمسكها بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول

جددت الجزائر، تمسكها بقيم ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة بما في ذلك المساواة في السيادة بين الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، الى جانب حق الشعوب في تقرير مصيرها وحل النزاعات بالطرق السلمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمجموعة الأصدقاء المدافعين عن ميثاق الأمم المتحدة، برئاسة وزير شؤون خارجية فنزويلا فيليكس بلاسينسيا غونزاليس، الذي انعقد على هامش الإجتماع الرفيع المستوى للإحتفال بالذكرى الستين لإنعقاد أول مؤتمر لحركة عدم الإنحياز.

وخلال هذا الإجتماع، ألقى سفير الجزائر ببلغراد عبد الحميد شبشوب، كلمة بإسم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، دعا إلى “ضرورة العمل بلا كلل للتأكد من أن تسود قيم الحوار والتسامح والتضامن”، مؤكدا على ” الحاجة إلى تعددية فعالة وشاملة، تشارك فيها جميع المناطق وكل الدول على قدم المساواة”.

كما ألح الوزير على أنه “يجب سماع جميع الأصوات، وليس صوت الأقوى” مضيفا أن “الثقة والشمولية والحوار لاتزال تمثل المفتاح لتوطيد العمل المتعدد الأطراف والحفاظ على ميثاق الأمم المتحدة”.

الجدير بالذكر أن هذا الإجتماع حضره وزراء خارجية وممثلين عن الجزائر، فلسطين، روسيا، أنغولا، كوريا الشمالية، روسيا البيضاء، بوليفيا، كمبوديا، كوبا، إريتريا، لاوس، نيكاراغوا، سانت فينسنت والغرينادين، سوريا، وفنزويلا،الصين وإيران.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى