الحدث الدولي

السلطات المصرية تلقي القبض على 57 شخصا من مثيري الشغب

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية إلقاء القبض على 57 شخصا من مثيري الشغب خلال أحداث العنف التي شهدتها أمس الجمعة بعض المظاهرات بمحافظات القاهرة والغربية والإسكندرية منوها إلى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هؤلاء الأشخاص وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق.

وذكر نفس المصدر أنه تم إيقاف 30 شخصا من مثيرى الشغب خلال أحداث العنف التي شهدها محيط قصر القبة بالقاهرة الليلة الماضية مشيرا في الوقت نفسه إلى إصابة اثنين من المجندين بطلقات خرطوش خلال الاشتباكات التي شهدها محيط القصر بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وأضاف أنه تم إلقاء القبض على 21 شخصا من مثيرى الشغب خلال الاشتباكات التي شهدتها محافظة الغربية الليلة الماضية كاشفا عن إصابة اثنين من الضباط و12 مجندا بحروق وكسور وكدمات خلال هذه الاشتباكات.

وأشار المصدر نفسه التي ضبط ستة من العناصر المثيرة للشغب خلال أحداث الاعتداء على قسم شرطة سيدى جابر بمدينة الاسكندرية مؤكدا انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأشخاص المضبوطين وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق.

وكانت المنطقة المحيطة ب”قصر القبة” الرئاسي في مصر شهدت أمس حشودا من متظاهرين ينتمون لحركات سياسية وثورية   في إطار مليونية أطلق عليها ” كش ملك ” بهدف الضغط على الرئيس محمد مرسى لاستكمال مسيرة ثورة “25 يناير” وتشكيل حكومة إنقاذ وطني وإقالة النائب العام   في الوقت الذي رفع فيه بعض المتظاهرين شعارات تطالب بإسقاط النظام ورفض مايصفونه “أخونة”مؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى