الحدث الدولي

الصحراء الغربية تحضر لإحياء الذكرى الأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو

أشرف الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز أمس السبت على الإجتماع التأسيسي للجنة التحضرية للذكرى الأربعين لانشاء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب(البوليساريو) بمقر الرئاسة بالشهيد الحافظ.

و جاء يوم الأحد في برقية لوكالة الانباء الصحراوية (واص)أن الرئيس محمد عبد العزيز قد أكد أن هذا الاجتماع “يندرج في إطار تطبيق قرار الأمانة الوطنية في دورتها الأخيرة بأن تكون كل أيام سنة 2013 أعياد لذكرى الأربعين لتأسيس الجبهة“.

و للاشارة تتشكل اللجنة التحضيرية لتخليد 40 سنة من تأسيس جبهة البوليساريو من أعضاء الحكومة وأمانة الفروع ومكتب المجلس الوطني. وأوضح الرئيس الصحراوي أن الذكرى الأربعين ستكون”فرصة لكل المواطنين ومؤسسات الجبهة من أجل تحسين الأداء وفق مقررات المؤتمر 13 للجبهة كما ستكون فرصة لتسليط الضوء على بطولات جبهة البوليساريو كونها رائدة كفاح الشعب الصحراوي ومجسدة لعطاءاته طيلة الأربعين سنة“.

و جاء في البرقية ان الاجتماع كان فرصة للتذكير بواقع المناطق المحتلة وواقع المعتقلين السياسيين الصحراويين خاصة مجموعة أكديم إزيك الذين سيقدمون لمحاكمة عسكرية الفاتح من فبراير القادم.

وبهذا الخصوص أعلن وزير الأرض المحتلة والجاليات محمد الولي اعكيك على هامش الإجتماع عن إنطلاق برنامج تضامني وتآزري مع المعتقلين السياسيين وكشف بأن الحملات التضامنية تنطلق مابين 13 و 31 يناير عبر مختلف ولايات ومؤسسات الوطن وكذا على مستوى السفارات والجالية الصحراوية بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى