الحدث الدولي

القوات التركية ترد بالقصف على قذيفة أطلقت من الأراضي السورية

ردت هذا السبت القوات التركية المتمركزة على الحدود مع سوريا على قذيفة أطلقت من بلدة خربة الجوز بمحافظة إدلب السورية حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول نقلا عن السلطات التركية.

وحسب المصدر فان القذيفة سقطت على قرية غوفيتشي في منطقة يايلا داغي التابعة لولاية هاتاي في جنوب شرق تركيا دون ان تخلف ضحايا.

وكان البرلمان التركي صادق يوم الخميس على مذكرة تمنح الحكومة التركية تفويضا بشن عمليات خارج البلاد بعد مقتل 5 أشخاص في بلدة حدودية تركية بقذيفة أطلقت من الجانب السوري من الحدود وردت القوات التركية باستهداف مواقع داخل الأراضي السورية.

و على صعيد الوضع في الميدان قتل تسعة مسلحين في انفجار سيارة مفخخة بمحافظة حلب (400 كم شمال دمشق) امس الجمعة حسبما ذكرته وكالة الأنباء السورية (سانا).

وافاد ذات المصدر ان”تسعة ارهابيين قتلوا في انفجار سيارة مفخخة مسروقة على طريق أتارب حلب عرف منهم متزعم المجموعة” دون أن تقدم الوكالة مزيدا من التفاصيل.

واضاف نفس المصدر ان قوات الجيش”طهرت”منطقة دوار الصاخور في حلب من”الارهابيين المرتزقة”فيما تم استهداف تجمعات”للارهابيين” في حيي الكلاسة والسكري أسفر عن ايقاع قتلى وجرحى في صفوفهم.

ودمرت وحدة من الجيش أربع سيارات مجهزة برشاشات دوشكا في منطقتي حيان وأورم الكبرى بريف محافظة حلب كما استهدفت وحدة أخرى تجمعات”للارهابيين”في كفر داعل وبشقاتين وكبدتهم خسائر فادحة بحسب (سانا) مضيفة ان الجهات المختصة قد دمرت شاحنة من نوع (انتر) محملة ببراميل متفجرات بمن فيها على طريق مواز لطريق حلب الرقة.

و ذكرت الوكالة السورية ان”مجموعة ارهابية مسلحة”اطلقت قذيفة هاون على منطقة الميدان في حلب ادت الى مقتل ثلاث فتيات.

وتدور اشتباكات عنيفة منذ نحو شهرين بين القوات السورية والمسلحين الذين قالوا مؤخرا انهم بدأوا ما يعتبرونها معركة”حاسمة”لتحقيق السيطرة على حلب المركز التجارى للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى