الحدث الدولي

المجتمع الدولي يدين الغارة الاسرائيلية على سوريا

أدان المجتمع الدولي حيال الغارة إسرائيلية على سوريا وفي هذا الصدد أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الخميس عن قلقه البالغ داعيا جميع الأطراف المعنية إلى منع تصعيد التوتر في المنطقة.

وقال بيان صادر عن مكتب الأمين العام بأن”الأخير لاحظ بقلق بالغ الضربات الجوية الاسرائيلية في سوريا.

وفي الوقت الراهن ليس لدى الأمم المتحدة تفاصيل عن الواقعة وليست في وضع يمكنها من التحقق بشكل مستقل مما حدث“.

ودعا الأمين العام جميع الأطراف المعنية إلى منع التوتر أو التصعيد في المنطقة والالتزام الصارم بالقانون الدولي ولا سيما فيما يتعلق بوحدة الأراضي وسيادة لجميع البلدان في المنطقة.

واعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية مساء أمس الاربعاء ان طائرات حربية اسرائيلية اخترقت المجال الجوى السورى فجر الاربعاء وقصفت بشكل مباشر احد مراكز البحث العلمى المسؤولة عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس الواقع فى منطقة جمرايا بريف دمشق .

وقالت وكالة الانباء السورية ان وزارة الخارجية والمغتربين استدعت قائد قوات الامم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك فى الجولان السورى المحتل اللواء اقبال سنغا وأبلغته احتجاجها الرسمى على الانتهاك الاسرائيلى لاتفاق فصل القوات لعام 1974 والالتزامات التى يفرضها ذلك الاتفاق.

وصرح السفير الباكستانى فى الامم المتحدة مسعود خان الذي يرأس مجلس الامن الدولى لشهر جانفي للصحافيين ان مجلس الامن يراقب التوترات المتنامية .

واوضح ان”الامور تتطور بسرعة مع وقوع هذا الحادث..تلقينا رسالة من مندوب سوريا الدائم فى الامم المتحدة ” مضيفا ان هذه الرسالة لا تتطرق الى طلب اجتماع لمجلس الامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى