الحدث الدولي

انتخاب الجزائر عضوا في مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة

انتخبت الجزائر بأغلبية ساحقة امس الثلاثاء عضوا في مجلس حقوق الانسان للأمم المتحدة لعهدة مدتها ثلاث سنوات وذلك خلال جلسة للتصويت بالجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك, حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح ذات المصدر أن “تزكية الجزائر في هذا المنصب الحساس تأتي تتويجا للمجهودات الحثيثة التي مافتئت تبذلها لترقية وحماية حقوق الانسان واعترافا دوليا بجدية الخطوات التي تقوم بها لترسخ ثقافة الحكم الراشد“.

وأضاف ذات المصدر أن “الاصلاحات السياسية التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة والهادفة الى تكريس الديمقراطية وضمان الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الجزائر ماهي إلا دليل على النهج الصحيح للوصول الى تنمية شاملة ودائمة وتعزيز دولة الحق والقانون“.

كما يعد هذا الانتخاب— يضبيف ذات المصدر— “شهادة من المجتمع المدني على مساهمة الجزائر في الدفاع عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم وفي كل الظروف وكذا دورها في تعزيز مصداقية الآليات الأممية لحقوق الانسان“.

وأكد بيان وزارة الخارجية بأن الجزائر “ستعمل كعضو فعال في مجلس حقوق الانسان على ان يبقى هذا الجهاز مجالا مفتوحا للنقاش خدمة للتعاون الدولي من أجل ترقية حقوق الانسان“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى