الدولي

انفجار بمحطة لقطار الأنفاق في سان بطرسبيرغ في روسيا وسقوط قتلى

انفجار بمحطة لقطار الأنفاق في سان بطرسبيرغ في روسيا وسقوط قتلى

قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب العشرات في انفجار بعربة قطار بمترو أنفاق مدينة سان بطرسبيرغ.

وقالت اللجنة الوطنية الروسية لمحاربة الإرهاب إن الانفجار وقع داخل عربة قطار بين محطتي “تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت” و”سينايا بلوشاد”. وأوضحت اللجنة أن السلطات عثرت عقب الانفجار على عبوة ناسفة أخرى في محطة قريبة. وقال رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن الهجوم كان “عملا إرهابيا”. وفتحت جهات مكافحة الإرهاب تحقيقا في الانفجار ولكنها لم تستبعد وجود سبب آخر لوقوعه.

وكانت أول صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي للانفجار قد أظهرت فجوة كبيرة في جسم عربة قطار بمحطة “تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت” كما يظهر في الصور عدد من الضحايا على الأرض. وأفادت التقارير الأولية بوقوع تفجيرين في محطتي قطار الأنفاق ولكن اللجنة الوطنية لمحاربة الإرهاب أكدت وقوع انفجار واحد في عربة بين محطتين.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن كبيرة المحققين سفيتلانا بيترينكو قولها إن قرار سائق القطار بعدم التوقف ساهم في تقليل الخسائر البشرية إذ تمكنت فرق الإنقاذ من إسعاف المصابين. وبحسب أحدث الاحصائيات، أسفر الانفجار عن مقتل 10 أشخاص من بينهم 7 في موقع الحادث، كما أصيب 47 آخرون.

وأغلقت السلطات شبكة قطارات الأنفاق في بطرسبيرغ بأكملها، بينما أعلنت السلطات في العاصمة موسكو تشديد الاجراءات الأمنية في شبكة مترو الأنفاق عقب الانفجار. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المدينة عندما وقع الانفجار ولكنه غادر المدينة الآن، بحسب المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف. وقال بوتين إن السلطات تدرس كل الأسباب وراء الانفجار في شبكة قطارات أنفاق سان بطرسبيرغ بما في ذلك الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى