الحدث الدولي

بدء محاكمة سيف الإسلام القذافي في الزنتان

عقدت محكمة جنايات في بلدة”الزنتان”اليوم الخميس جلستها الأولى لمحاكمة سيف الاسلام القذافي بتهمة محاولة هروبه عن طريق وفد محكمة الجنائية الدولية بجانب إهانته لعلم الدولة الليبية الجديدة وفقا لما ذكره المتحدث الرسمي باسم النائب العام الليبي طه البعرة.

و اوضح المصدر ان محاكمة سيف الاسلام القذافي اليوم’غير متعلقة بالتهم الاساسية المنسوبة اليه و الذى يحاكم فيها خلال الفترة المقبلة‘.

وأشار الى ان المحكمة اجلت اليوم محاكمة سيف الاسلام القذافي في قضية تواطئه مع وفد محكمة الجنائية الدولية   حول تبادل المستندات معهم والمساس بأمن الدولة الى 2 ماي المقبل لإخطار وفد محكمة الجنايات الدولية لحضور الجلسة وليتمكن المتهم سيف الاسلام من توكيل محامي للدفاع عنه في هذه القضية.

يذكر ان هذه هى المرة الاولى التى يمتثل فيها سيف الاسلام القذافي أمام محكمة الزنتان وهي اشارة الى انه سيمثل أمام نفس المحكمة خلال محاكمته في التهم الاخرى الموجهة اليه.

وكان وفد من المحكمة الجنائية الدولية احتجز في ليبيا خلال شهر جوان من العام الماضي بعد ان تبين ان محامية من اعضاء الوفد تحمل وثائق مثيرة للشبهات لسيف الاسلام القذافي خلال زيارة الوفد لسيف الاسلام في حبسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى