الدولي

بعثة إفريقية من مراقبي حقوق الإنسان تصل الى مالي

حلت بعثة افريقية من مراقبي حقوق الانسان تضم 10 مراقبين بالعاصمة المالية باماكو وذلك في اطار تطبيق القرارات المشتركة لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “الإيكواس”والخاصة بنشر 50 مراقبا لحقوق الانسان في شمال مالي ضمن عمل “بعثة الدعم الدولية التي تقودها إفريقيا في مالي“.

و قال بيان للإتحاد الإفريقي بأديس أبابا إن بيير بويويا رئيس بوروندي السابق والممثل الخاص للاتحاد الافريقي ورئيس بعثة الدعم الدولية في مالي, كان في استقبال فريق المراقبين لدى وصولهم باماكو هذا الخميس .

و اكد بويويا أن”مراقبة وضع حقوق الانسان في مالي سيضمن تحقيق عدالة أكبر لكل ضحايا انتهاكات حقوق الانسان بما يتسق مع القانون الجنائي في مالي وقانون الاجراءات الجنائية وكل الاليات القانونية المعنية على المستويين المحلي والدولي“.

ودعا بويويا سلطات وشعب مالي وكذلك ممثلي المجتمع الدولي المتواجدين في مالي الى توفير كل الدعم اللازم لفريق المراقبين حتى يتسنى الوفاء بمهمتهم, مشيرا الى أن الفريق من المقرر أن ينتشر في الأيام المقبلة في كل من مناطق غاو و تمبوكتو و كيدال لمراقبة وضع حقوق الإنسان في شمال مالي.

و قال البيان ان فريق المراقبين يضم أعضاء من الكاميرون وبنين وبوركينا فاسووجمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو وكينيا ونيجيريا والسنغال وسيراليون, وترأسه السيدة ريني ألابيني جانسو المحامية واستادة القانون بجامعة أبومي في بنين والعضو بلجنة حقوق الإنسان والشعوب الإفريقية وايضا عضو محكمة التحكيم الدائمة التابعة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى