الحدث الدولي

حريق جزئي يتلف جزء من ملحق المجمع العلمي

تمكنت قوات الدفاع المدنى المصرية من السيطرة على حريق جزئي نشب في ملحق المجمع العلمي مساء امس الخميس بعد أن قام متظاهرون بإلقاء زجاجات المولوتوف على الملحق خلال المناوشات التي وقعت بينهم وبين قوات الأمن.

للإشارة تظاهر آلاف المصريين مساء امس أمام الحاجز الخراسانى الذي شيدته قوات الأمن على مدخل شارع قصر العينى من ناحية ميدان التحرير،لمنع وصول المتظاهرين إلى المنشآت الحيوية الموجودة في هذه المنطقة.

وأفاد عدد من شهود العيان أن قوات الشرطة بدأت في تشييد جدار خرسانى آخر أمام مجلس الوزراء من ناحية شارع قصر العينى بعد حدوث مشادات بين المتظاهرين وقوات الأمن التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والطلقات الصوتية رداً على تعرضها لإلقاء الحجارة من جانب المتظاهرين في محيط ميدان التحرير.

يذكر أن المجمع العلمي المصري افتتح نهاية العام الماضي،بعد إعادة ترميمه بعد إحراقه وإتلاف محتوياته قبل عام، فيما عرفت إعلاميا بأحداث مجلس الوزراء،هذا ويناشد عدد كبير من المثقفين المصريين بحماية تراث مصر وتاريخها الموجود في جنبات المجمع التاريخي،مؤكدين على ضرورة أن تشدد عليه التعزيزات الأمنية لمنع حدوث كارثة شبيهه بما جرى من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى