الحدث الدولي

روس يؤكد ان حل الازمة الصحراوية يجب أن يكون بوسائل أكثر كفاءة

كشف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس أن محادثاته مع الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز ولقاءاته مع المجتمع المدني الصحراوي شكلت مساهمة قيمة في البحث عن وسيلة اكثر كفاءة من أجل البحث عن تسوية سياسية تمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

وأفاد بيان صدر عقب لقاء كريستوفر روس بعدد من الجهات الصحراوية أن مختلف النقاشات بين الطرفين قدمت مساهمة قيمة في البحث عن وسيلة أكثر كفاءة للمضي قدما من اجل ايجاد تسوية سياسية تكفل للشعب الصحراوي تقرير مصيره.

وأكد أن المبعوث الأممي بالمناسبة بأنه يتوقع مناقشات مماثلة في المحطات الأخرى من جولته مذكرا بأنه يعمل منذ جانفي 2009 على تسهيل المفاوضات المباشرة بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية بمساعدة الدولتين المجاورتين الجزائر وموريتانيا وبمؤازرة الأسرة الدولية بأسرها للتوصل الى”حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين يكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره.

من جانبها اعتبرت عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو فاطمة مهدي ورئيسة اتحاد النساء الصحراويات أن روس اقتنع لدى زيارته أن الشعب الصحراوي متمسك بحق الاستقلال وتقرير مصيره وفقا للشرعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى