الحدث الدولي

سفير فلسطين في الجزائر يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة

دعا سفير فلسطين في الجزائر، حسين عبد الخالق،امس السبت المجتمع الدولي الى التدخل لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة المتواصل لليوم الرابع على التوالي.

وقال السيد حسين عبد الخالق خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها اليوم الجالية الفلسطينية بمقر السفارة بالجزائر العاصمة”في الوقت الراهن نأمل من المجتمع الدولي التدخل لوقف الجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني ومنع اسرائيل من ارتكاب المزيد من هذه الانتهاكات في حق الابرياء في قطاع غزة“.

واضاف السفير الفلسطيني ان”اسرائيل تريد الان التشويش على الجهود الرامية لدعم طلب فلسطين في الحصول على لقب دولة مراقب غير عضو في منظمة الامم المتحدة”وهو المسعى الذي تواجهه اسرائيل بمزيد من العراقيل والتهديد بفرض الحصار على السلطة الفلسطينية.

واشار الدبلوماسي الفلسطيني الى ان فلسطين طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين وذلك لمناقشة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتداعيات هذا العدوان.

وعلى الصعيد ذاته تطرق السيد حسين عبد الخالق الى الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين من حصار و استيطان وبناء الجدار العازل مشيرا الى أن الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي “لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة كفاحه من اجل استرجاع حريته وكرامته” وشدد على وحدة صف الشعب الفلسطيني الذى”هب هبة واحدة في كل الأراضي الفلسطينية لمواجهة الاحتلال و العدوان الاسرائيلي“.

وأشاد السيد عبد الخالق بدور الجزائر و مساندتها للشعب الفلسطيني وحقه في تحقيق دولته و عاصمتها القدس منوها بدور الاعلام الذي”فضح”جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى