الحدث الدولي

سلام فياض يقدم استقالته من على راس الحكومة الفلسطينية

قبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس امس السبت استقالة رئيس الوزراء سلام فياض وكلفه بالاستمرار في تسيير الأعمال حتى يتم تشكيل حكومة جديدة حسبما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

و ذكرت الوكالة أن”الرئيس عباس استقبل مساء اليوم رئيس مجلس الوزراء سلام فياض و أبلغه قبول استقالته وطلب منه تسيير أعمال الحكومة إلى حين تشكيل حكومة جديدة“.

وأضاف المصدر أن”محمود عباس أكد ثقته العالية بفياض”مشيرا إلى”ما حققته الحكومة من إنجازات استثنائية في خدمة المشروع الوطني وبناء مؤسسات دولة فلسطين المستقلة في أوقات صعبة“.

من جهته أعرب فياض “عن عميق تقديره لثقة الرئيس والدعم اللامحدود الذي قدمه لعمل الحكومة خلال السنوات الماضية“.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض قد قدم إستقالته رسميا يوم الخميس الماضي .

و في غضون ذلك،أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق وآخرين بأعيرة مطاطية جراء المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء امس السبت على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في البلدة محمد عوض إن مواجهات اندلعت على مدخل البلدة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال القنابل الغازية والدخانية صوب الفتية كما وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط .

وقال الناشط ضد الاستيطان يوسف أبو ماريا إن جنود الاحتلال استخدموا القوة المفرطة في قمع الفتية الغاضبين على سياسة قوات الاحتلال المتمركزة على البرج العسكري المقام على مدخل البلدة وأن الجنود اعتلوا سطح منزل يعود للمواطن صالح حسن أبو عياش وشرعوا بإطلاق الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية صوب الفتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى