الحدث الدولي

شمال مالي: تعيين رؤساء السلطات المحلية المؤقتة

أرشيفية
مسار تطبيق اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مفاوضات الجزائر يسير على الطريق الصحيح

أعلنت وزارة الادارة الاقليمية بمالي أنه تم تعيين رؤساء السلطات المحلية المؤقتة في المناطق الادارية الخمس شمال البلاد بموجب اتفاق السلم والمصالحة الموقع سنة 2015 وأن عملية تنصيبهم ستنطلق يوم السبت.

باقتراح من حكومة مالي تم تعيين “حسن آغ فغاغا” من تنسيقية حركة الازواد رئيسا للسلطة المؤقتة بمنطقة “كيغالي” شمال شرق البلاد حسب بيان للوزارة.  وسيتم تنصيب السيد آغ فغاغا غدا السبت من قبل وزير الادارة الاقليمية واللامركزية المالي محمد آغ إرلاف. فيما عادت رئاسة “غاو” ل”جبريلا ماييغا” من “الارضية” أما رئاسة السلطة المحلية المؤقتة ب”تومبوكتو” (شمال غرب) ستكون بين أيدي “بوبكر ولد حمادي” من تنسيقية حركة الازواد فيما تولت الحكومة رئاسة منطقة “تاودينير” التي عينت حمودي سيدي احمد آغادا لرئاستها.  وفيما يتعلق بمنطقة ميناكا (شمال شرق) فقد رجعت رئاسة سلطتها المؤقتة الى “عبد الوهاب آغ احمد محمد” من حركة الانقاذ للازواد .

وسيتم تنصيب رؤساء السلطات المؤقتة للمناطق شمال مالي  السبت والاسبوع الذي يليه. وطبقا لاتفاق السلم والمصالحة الموقع في مايو وجوان 2015 يتعين على رؤساء السلطات المؤقتة لمناطق شمال مالي  تسيير هذه المناطق في انتظار اجراء انتخاب السكان للجمعيات العامة التي ستكون لها صلاحيات هامة . وستكون مهمة الرؤساء المعينين خاصة التحضير لهذه الانتخابات وتسهيل عملية عودة النازحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى