الحدث الدولي

فتح معبر رفح بعد إطلاق سراح الجنود المصريين السبعة في سيناء

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية اليوم الأربعاء إطلاق سراح الجنود المصريين السبعة المختطفين في سيناء منذ أسبوع .

وذكرت مصادر اعلامية نقلا عن المتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن “الجنود المصريين المختطفين السبعة في طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالي سيناء الشرفاء“.

ولم يذكر المتحدث أية تفاصيل إضافية عن كيفية إطلاق الجنود السبعة حسب ذات المصادر.

وكان مسلحون اختطفوا 7 من الجنود المصريين فجر الخميس الماضي في منطقة الوادي الأخضر شرق مدينة العريش (مركز محافظة شمال سيناء) للمطالبة بإطلاق سراح مدانين بارتكاب جرائم إرهابية على مدى السنوات الماضية.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن إعادة فتح معبر رفح البري، بعد 6 أيام من إغلاقه في أعقاب اختطاف 7 جنود مصريين في شمال سيناء المصرية. وقالت الوزارة في بيان أصدرته إن السلطات المصرية أبلغتهم صباح اليوم، بقرار إعادة فتح المعبر.

كما أوضحت أن السفر سيكون فقط لأصحاب الحاجات الماسة، من “المرضى، وأصحاب الإقامات في الخارج، وحملة تذاكر الطيران، وأصحاب جوازات السفر الأجنبية”، مطالبة إياهم بضرورة التوجه للمعبر الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى