الحدث الدولي

قمة الاتحاد الافريقي تشيد بالرد”السريع و الصارم”للسلطات الجزائرية

أدانت قمة الاتحاد الافريقي التي انعقدت يومي الأحد و الاثنين بأديس أبابا (اثيوبيا)”بشدة”الاعتداء الارهابي الذي استهدف الموقع الغازي لتيقنتورين (إن أمناس-إليزي)مشيدة بالرد”السريع و الصارم”للسلطات الجزائرية على هذا الاعتداء”السافر و البغيض“.

و في+ تصريح للتضامن مع الجزائر+ تمت المصادقة عليه لدى اختتام أشغال القمة العادية ال20 للمنظمة الافريقية أشاد قادة دول و حكومات الاتحاد الافريقي بالرد”السريع و الحازم”للسلطات الجزائرية”الذي أفشل المخططات الاجرامية للجماعات الارهابية و سمح بإنقاذ حياة مئات الأشخاص و تجنب أضرار مادية هائلة“.

و جاء في التصريح أن”هذا الاعتداء الارهابي يعتبر عملا استهدف الجزائر و أمن و استقرار افريقيا”مشيرا إلى أن الاعتداء ضد الموقع الغازي”يعكس المخاطر الارهابية التي تستهدف افريقيا لا سيما مالي و منطقة الساحل و مناطق أخرى من القارة”.

و أكد القادة الأفارقة أن الرد على هذا الاعتداء عزز من عزيمة الاتحاد الافريقي على مكافحة الارهاب و الآفات الأخرى كالجريمة المنظمة العابرة للحدود.

و أخيرا أعرب القادة الأفارقة عن تضامنهم”التام و الكامل”مع الجزائر و قدموا تعازيهم”الخالصة”للحكومة و الشعب الجزائري و لعائلات العمال الجزائريين و الأجانب”ضحايا هذا الاعتداء الارهابي السافر“.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى