الحدث الدولي

قوات الأمن الكينية تقضي على ستة من مهاجمي المركز التجاري

أفادت محطة تلفزيونية بكينيا هذا الثلاثاء أن قوات الأمن الكينية قتلت ستة من المهاجمين اثر تجدد اطلاق النار في المركز التجاري في نيروبي.

وقالت المحطة التلفزيونية ان ” قوات الأمن قتلت ستة من المهاجمين”، وكانت قوات الدفاع الكينية ذكرت أمس ان ثلاثة إرهابيين قتلوا فيما أصيب عدد آخر.

كما كانت الحكومة قد ذكرت في وقت سابق ان ما يتراوح بين 10 و15 مسلحا يقاتلون داخل المركز التجاري الذي لقي فيه 62 شخصا مصرعهم و أصيب أكثر من 170 شخصا بجروح وهو الهجوم الأكثر دموية منذ تفجير السفارة الأمريكية في نيروبي .

هذا وقد أعلنت مجموعة الشباب الصومالية مسئوليتها عن الهجوم قائلة انه جزء من الانتقام لتوغل الجنود الكينيين عبر الحدود في أكتوبر 2011.

من جهته أوضح مسؤول بالشرطة الكينية ان “قوات الأمن ما زالت تمشط جميع طوابق المركز التجاري لضمان عدم وجود قنابل يدوية أو أية مواد متفجرة أخرى تركها الإرهابيون.

و لا تزال القوات الخاصة الكينية تقاتل المسلحين المختبئين داخل مركز “وست غيت” التجاري في نيروبي بعد حوالي أربعة أيام على الهجوم الذي شنه كوماندوس مسلح

وبعد حصار استمر أكثر من 60 ساعة أعلنت وزارة الداخلية الكينية مساء الاثنين أنها استعادت السيطرة على هذا المركز التجاري الراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى