الدولي

لعمامرة يتحادث مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، جلسة عمل بأديس أبابا، مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد.

وحسبما جاء في بيان للوزارة، اليوم الاثنين، تركزت المحادثات حول القضايا السياسية والأمنية والتنموية الراهنة المطروحة على أجندة الاتحاد الإفريقي، إلى جانب التحديات التي يواجهها العمل الإفريقي المشترك”.

وأوضح البيان أن لعمامرة أكد على الأهمية البالغة التي توليها الجزائر للحفاظ على وحدة الصف الإفريقي، مشددا على “ضرورة مضاعفة الجهود لإعلاء المبادئ والقيم المثلى التي أرساها الآباء المؤسسون والتي تم تضمينها في الميثاق التأسيسي،من أجل تمكين المنظمة القارية من الاضطلاع بالدور المنوط بها في إنهاء الأزمات والنزاعات وتصفية الاستعمار في القارة, فضلا عن الدفع بأجندة التنمية المستدامة”.

ومن جهته، أشاد فقي، بالجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر دعما للسلم والأمن وترقية الحلول السلمية للأزمات في شمال إفريقيا والساحل والصحراء، ومساعيها الحميدة الرامية إلى المساهمة في توفير المناخ السياسي الضروري لتمكين الأطراف المعنية بقضية سد النهضة من تجاوز الانسداد الحالي، وتغليب منطق الحوار والتعاون والمصلحة المشتركة”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى