الحدث الدولي

مجموعة ليبية مسلحة تقتحم القنصلية التونسية العامة بطرابلس

قامت مجموعة ليبية مسلحة بإقتحام مقر القنصلية العامة للجمهورية التونسية بالعاصمة الليبية طرابلس للمطالبة بإسترجاع أموال وبضائع أدخلها مواطن ليبى بصفة غير شرعية إلى تونس وقامت مصالح الجمارك التونسية بإحتجازها.

وقالت مصادر تونسية دبلوماسية رفيعة المستوى بطرابلس اليوم الإثنين أنه تم الشروع فور هذا الحادث فى تحركات وإتصالات دبلوماسية بين طرابلس وتونس بهدف معالجة هذا الأمر الطارئ   حيث تم إعلام السلطات الليبية المختصة وذات العلاقة بالموضوع وتحولت جهاتها المختصة بسرعة إلى مقر القنصلية التونسية   وقامت بإخلاء المبنى من المجموعة الليبية التى إقتحمته بدون أى تصعيد أو تعقيدات للموقف.

وأضافت المصادر التونسية أن محمد عبد العزيز وزيرالخارجية والتعاون الدولي الليبي قام بمتابعة تلك القضية شخصيا وتحرك بنفسه إلى مقر القنصلية العامة التونسية بطرابلس.

يذكر أن موضوع تهريب الأموال والبضائع المذكورة هو محل متابعة حثيثة من قبل السلطات التونسية المختصة منذ أسابيع في إنتظار إصدار الحكم القضائى اللازم في شأنه .

وأضافت المصادر أن أعضاء القنصلية العامة للجمهورية التونسية بطرابلس لم يتعرضوا إلى أي أذى أو سوء   حيث تمت معالجة الموضوع بالسرعة المناسبة..وتواجدت قوات أمنية ليبية أمام القنصلية وقامت بالتفاوض مع العناصر الليبية   التي قامت بالإقتحام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى