الحدث الدولي

مرسي يقرر سحب السفير المصري لدى اسرائيل

أصدر الرئيس المصري محمد مرسي هذا الأربعاء قرارا بسحب السفير المصري لدى إسرائيل احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة حسب ما افاد به التلفزيون المصري.

وقال ياسر علي في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس مرسي قرر توجيه مجهود مصر في الأمم المتحدة وذلك من خلال الدعوة لعقد جلسة طارئة لمناقشة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وقتل الأبرياء من الفلسطينيين والدعوة لاجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب لبحث الموقف.

كما طالب الرئيس الخارجية المصرية باستدعاء السفير الإسرائيلي في القاهرة وتسليمه رسالة احتجاج على قتل الأبرياء في غزة.

وكانت الخارجة المصرية قد ادانت سلسلة الغارات الجوية التي تقوم بها إسرائيل حاليا ضد قطاع غزة والتي أسفرت عن اغتيال أحمد الجعبري قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

واعتبر وزير الخارجية المصري محمد عمرو التصعيد الإسرائيلي”في غاية الخطورة ويأتي في مرحلة حرجة تمر بها المنطقة”الأمر الذي يهدد بإشعال الموقف بصورة خطيرة مطالبا إسرائيل بوقف غاراتها على قطاع غزة فورا وتفادي كل ما من شأنه تصعيد الموقف .

وحذر عمرو إسرائيل من مغبة التصعيد وما يمكن أن يكون له من انعكاسات سلبية على أمن واستقرار المنطقة.

واعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس ان اسرائيل نفذت مساء الاربعاء اكثر من 20 غارة جوية على اهداف في قطاع غزة اسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين بينهم القيادي في حماس احمد الجعبري اضافة الى اصابة العشرات من بينهم 12 في حالة حرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى