الحدث الدولي

مصر تسمح بدخول الفلسطينيين بدون تأشيرات

في خطوة غير مسبوقة بدأت السلطات المصرية في المطارات والمنافذ في ساعة مبكرة من صباح هذا الاثنين بالسماح لكل الفلسطينيين دخولها بدون أية تأشيرات أو موافقات أمنية فور وصولهم وبدون تأخير مع إلغاء مأموريات ترحيلهم إلى غزة،و ذلك حسب ما صرحت به مصادر أمنية بمطار القاهرة.

و أوضحت ذات المصادرتقول”تلقينا تعليمات من الأمن الوطني بالسماح بدخول كل الفلسطينيين وكل الأعمار فور وصولهم من الخارج بدون أية إجراءات سوى ختم جوازات سفرهم ودخولهم البلاد سواء كانوا لزيارة مصر أو التوجه إلى قطاع غزة مع إلغاء مأموريات الترحيل التي كانت تتم يوميا بين مطار القاهرة ومنفذ رفح البري بالنسبة للمتوجهين إلى قطاع غزة” .

وقالت المصادر إن التعليمات الجديدة تقضي أيضا بإلغاء كل الإجراءات التي كانت تطبق على الفلسطينيين حاملي وثائق سفر السلطة الفلسطينية والتي تشمل ضرورة حصولهم على تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج مع عرض كل الفلسطينيين في الفترات العمرية من 18 عاما إلي 40 عاما على الأمن الوطني .

وأضافت المصادر أنه و بعد وصول التعليمات تم السماح بدخول سبعة فلسطينيين كانوا محتجزين بالمطار لحين عرضهم على الأمن الوطني ثم اصطحابهم في مأمورية ترحيل من المطار إلى منفذ رفح بإشراف السفارة الفلسطينية حيث تم السماح لهم بالدخول للبلاد فورا دون ترحيلهم إلى رفح وسط فرحة عارمة بينهم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى