الحدث الدولي

مقتل أكثر من 30 شخصا في اشتباك بين الشرطة وعمال المناجم بجنوب إفريقيا

أعلن وزير الأمن الداخلي في جنوب إفريقيا ناثي مثيثوا عن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة الكثيرين في اشتباك بين الشرطة و آلاف من العمال المشاركين في إضراب”غير قانوني”في منجم للبلاتين شمال البلاد.

ونقل موقع”مايل إند غارديان”الجنوب أفريقي عن وزير الأمن الداخلي في البلاد قوله امس الجمعة”إن أكثر من 30 شخصا قتلوا في اشتباك بين الشرطة وعمال مناجم في شمال البلاد“.

وأضاف”فعلت الشرطة كل ما في وسعها..غير أن عمال المناجم قالوا إنهم لن يرحلوا وإنهم مستعدون للقتال”. وأشار إلى إصابة كثيرين في الصدامات.

وكان شهود عيان قالوا إن عددا من الأشخاص لقوا حتفهم اول أمس الخميس حينما أطلقت شرطة جنوب إفريقيا النار على آلاف من عمال المناجم المشاركين في إضراب”غير قانوني”في منجم للبلاتين شمالي البلاد.

وأفادت السلطات في موقع الحادث أن”بعض المضربين عن العمل أطلقوا أعيرة نارية حية على الشرطة”بعد أن استخدمت السلطات الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق عمال المناجم”وأدى هذا إلى الرد بوابل كثيف من الطلقات من جانب الضباط المسلحين“.

وكانت الشرطة حذرت العمال من أنها ستتحرك بعد عصر اليوم لإجلاء العمال عن هضبة كانوا يحتشدون عليها منذ أواخر الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى