الحدث الدولي

مقتل 42 شخصا و اصابة 322 اخرون بجروح

لقي مالا يقل عن 42 شخصا مصرعهم وأصيب 322 آخرون خلال اشتباكات دارت أمام دار الحرس الجمهورى بالقاهرة حيث يعتصم مؤيدون للرئيس المصرى المعزول محمد مرسى.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أش أ) اليوم الإثنين عن رئيس هيئة الإسعاف المصرية محمد سلطان “أن 42 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 322 آخرون فى حادث محاولة اقتحام الحرس الجمهورى“.

وأضاف أن “جثث القتلى تم نقلها إلى المستشفيات لتشريحها بينما يتلقى المصابون العلاج في المراكز الصحية المجاورة.

من جانبه ذكر موقع جماعة الاخوان المسلمين التى ينتمى اليها مرسى أن “53 شخصا بينهم 5 أطفال قتلوا فى حين أصيب أكثر من 1000 اخرين خلال محاولة القوات فض الاعتصام“.

وكانت وزارة الصحة قد ذكرت أمس الأحد “أن حصيلة أحداث التجمعات ببعض المحافظات بلغت 29 مصابا بإغماءات وجروح دون وقوع حالات وفاة” بينما أفادت جريدة الحرية والعدالة التابعة لجماعة الاخوان المسلمين بسقوط 16 قتيلا و أكثر من 250 مصابا “من انصار الرئيس مرسي خلال اعتصامهم امام دار الحرس الجمهوري بضواحي القاهرة.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت مساء الأربعاء عزل الرئيس محمد مرسي المنتخب ديمقراطيا عن السلطة وتعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا شؤون البلاد.

لكن الرئيس مرسي رفض القرار ودعا إلى عدم الاستجابة إلى ما وصفه ب”الإنقلاب العسكري” والحفاظ على سلمية الأداء وتجنب التورط في دماء أبناء الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى