الحدث الدولي

نزوح 13 ألف عائلة جراء المعارك في بني وليد

نزحت حوالي 13 ألف عائلة من مدينة بني وليد الليبية جراء المعارك المتجددة بين الجيش الليبي وعناصر مسلحة حتى اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية “وال” عن رئيس لجنة إدارة أزمة بني وليد التابعة للحكومة الانتقالية ماهر دعوب قوله أن”الأسر النازحةألف و 900 أسرة تمكنت من مغادرة المدينة عبر الممرات والمعابر التي تم فتحها في عدة مناطق من بينها طريق النهر-ترهونة-بني وليد ومعابر العربان وطرابلس والزنتان وسرت واقماطة“.

وأشار دعوب إلى أنه “تم التنسيق مع وزارات الصحة والشؤون الإجتماعية والدفاع والداخلية لتوفير المواد الأساسية والطبية اللازمة للمناطق والمدن التي أقيمت بها مراكز استقبال للنازحين وتأمين وصول قوافل الإغاثة الى الأماكن التي يوجدون بها كما تم تسخير طائرة عمودية للقيام بطلعات استطلاعية من أجل إنقاذ الأهالي الذين تقطعت بهم السبل داخل الوديان والجبال”.

         وكانت المواجهات في بني وليد أخذت منحى تصعيديا بالنسبة لقوات الحكومة التي فقدت 26 شخصا وجرح أكثر من 200 آخرين خلال عملية اقتحام المدينة المحاصرة وانعكس ذلك على تعزيز الأمن في العاصمة طرابلس بقوات إضافية تحسبا لأي خروقات أمنية.وكان الناطق باسم الجيش الوطني الليبي محمد القندوز أكد اليوم أن الجيش يسيطر على أكثر من 85 بالمائة من مدينة بني وليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى