الحدث الدولي

واشنطن تدرج التوحيد والجهاد غرب افريقيا في قائمة المنظمات الارهابية

اعلنت كتابة الدولة الامريكية اول الجمعة انها ادرجت حركة التوحيد و الجهاد في غرب افريقيا في قائمة المنظمات الارهابية الاجنبية التي اصبح ينطبق عليها المرسوم الرئاسي الامريكي رقم 13224.

كما ادرجت كتابة الدولة على قائمتها السوداء قادة الجماعة الارهابية حركة التوحيد و الجهاد في غرب افريقيا حماد الخيري و احمد التيلمسي.

و اوضح بيان كتابة الدولة انه بمقتضى المرسوم رقم 13224 “الذي يستهدف الارهابيين و اولئك الذين يقدمون الدعم لهم او لإعمال إرهابية فان “جميع الممتلكات الخاضعة للقانون الامريكي التابعة لحركة التوحيد و الجهاد في غرب افريقيا و لخيري و التيلمسي سيتم تجميدها و يحظر على الامريكيين القيام باي عمليات معهم او لفائدتهم“.

كما ذكرت كتابة الدولة ان حركة التوحيد و الجهاد في غرب افريقيا قد تم اضافتها يوم الاربعاء الفارط من قبل مجلس الامن الدولي الى القائمة السوداء للجنة العقوبات الاممية كتنظيم تابع للقاعدة.

و اضاف ذات المصدر ان “قائمة الامم المتحدة تحتم على جميع البلدان الاعضاء تطبيق اجراءات تجميد الودائع و منع السفر و فرض الحظر على الاسلحة على حركة التوحيد و الجهاد في غرب إفريقيا

و تابع المصدر ان عمل الامم المتحدة “يؤكد الارادة الدولية في القضاء على اعمال العنف التي تقوم بها حركة التوحيد و الجهاد في غرب افريقيا في كل من مالي و المنطقة“.

كما اشار بيان كتابة الدولة الاميركية الى الاعمال الارهابية التي يقوم بها هذا التنظيم الارهابي من خطف للنشطاء في العمل الانساني و الدبلوماسيين في كل من شمال مالي و في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى