الحدث الدولي

واشنطن تفتح في النيجر قاعدة لطائرات الاستطلاع من دون طيار

اعلن مسؤولون أمريكيون ان الولايات المتحدة فتحت في النيجر قاعدة جديدة لطائرات الاستطلاع من دون طيار.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين امريكيين”انه بعدما أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن وجود 100 جندي أمريكي في النيجر فان واشنطن فتحت قاعدة جديدة لطائرات الاستطلاع من دون طيار بغية التجسس على تنظيم القاعدة“.

وذكرت المصادر ان الجنود الـ 40 الذين وصلوا إلى النيجر يوم الأربعاء الماضي كانوا جميعا من سلاح الجو الأمريكي ومهمتهم هي دعم طلعات طائرات الاستطلاع من دون طيار.

وأشار المسؤولون إلى ان مركز طائرات الاستطلاع سيكون في البداية في العاصمة نيامي لكنها ستنقل بعدها إلى مدينة أغاديز الشمالية القريبة من مالي حيث توجد خلايا”القاعدة“.

وقالوا انه “سيتم تبادل المعلومات التي تجمعها هذا الطائرات مع الجيوش الفرنسية والإفريقية المتواجدة شمال مالي حتى تتمكن من استهداف القاعدة“.

وأوضحت المصادر ان طائرات”بريداتور”في النيجر ستقوم بطلعات استطلاع فقط ولن تنفذ أية ضربات جوية مشددا على ان مهمتها”جمع المعلومات وحسب“.

يذكر ان طائرات الاستطلاع الأمريكية تحلق فوق شمال مالي وغرب إفريقيا منذ سنوات لكنها من نوع “بي سي 12″التي تفتقر لأجهزة التجسس المتطورة الموجودة في طائرات “بريداتور“.

وكان أوباما أعلن أمس الجمعة إرسال 40 جنديا إضافيا إلى النيجر لتقديم الدعم الاستخباراتي إلى القوات العسكرية الفرنسية في مالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى