الحدث الدولي

وفد عن مؤسسة كينيدي لحقوق الانسان يزور الصحراء الغربية

تقود رئيسة مؤسسة روبرت كينيدي لحقوق الإنسان، السيدة كيري كينيدي، ابنة السياسي الأمريكي المعروف روبرت كينيدي، وفدا يمثل أربع منظمات حقوقية دولية وقاضية في محكمة حقوق الإنسان الأمريكية، سيشرع في زيارة المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين من 24 إلى 31 أوت، حسب بيان للمؤسسة .

وأضاف البيان أنه سيرافقن كيري كينيدي في هذه الزيارة، السيدة ماري لولور، مديرة في منظمة فورنت لاين، والسيدة مارغريت ماي ماكولي، القاضية في المحكمة الأمريكية لحقوق الإنسان، والسيدة ماريا ديل ريو، عضوة لجنة مؤسسة خوسيه ساراماغو، وماريالينا ماركوشي، رئيسة فرع مؤسسة روبرت كينيدي في أوروبا، ، بالإضافة إلى عضوين آخرين من مؤسستها، حيث تنوي البعثة التقرير عن وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

وقالت السيدة روبرت كينيدي في تصريح لها ورد في البيان “بعثتنا ستبحث عن التحقيق في وضعية حقوق الإنسان على الأرض عبر الحديث إلى المدافعين عن حقوق الإنسان، والسلطات الحكومية، والعائلات المقسمة بسبب النزاع“.

كما أشارت أن البعثة تود “إثارة الانتباه إلى هذه القضية كما تريد دعم تمكين البعثة الأممية من صلاحيات مراقبة لحقوق الإنسان“.

و في هذا الصدد قال الكاتب العام لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة مسعود العربي في ميكروفون القناة الأولى :” تربطنا ومؤسسة كنيدي لحقوق الانسان علاقة قدينة تشاركية ، وتاتي هذه الزيارة للوفد الأمريكي برئاسة كيري كنيدي، ومن المنتظر أن يجتمع أعضاء هاته الجمعية بالمدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان و العديد من الفعاليات الحقوقية الصحراوية للوقوف على وضعيتنا بالراضي المحتلة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى