الحدث الدولي

وقف اطلاق النار بين إسرائيل و الفلسطينيين في غزة

أعلن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو بالقاهرة مساء اليوم أن اتفاقا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة قد تم التوصل اليه بوساطة مصرية وسيبدأ تنفيذه على الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون ثمن فيه جهود جامعة الدول العربية والتحركات التي قامت بها وكذا الامين العام للأمم المتحدة و داعا جمع الاطراف الى تنفيذ ما تم التوصل اليه والالتزام بما تم التوافق عليه.

ومن جهة اخرى اكد وزبر الخارجية المصري ان بلاده ستواصل الجهود من اجل انهاء النزاع كما ستعمل على مواصلة تحركها لراب الصدع الفلسطيني من اجل التوصل الى انهاء حالة الانقسام الراهنة وتحقيق المصالحة بين ابناء الشعب الفلسطيني .

ومن جهتها رحبت وزير الخارجية الامريكية باتفاق وقف اطلاق النار في غزة وإنهاء العنف معربة عن تطلعها للعمل من اجل دفع هذه العملية الى الامام ومن اجل ان ينفذها الجميع .

وقالت انه يجب التركير حاليا على تحقيق الاستقرار في المنطقة واحترام تطلعات الشعب الفلسطيني وكذا الاسرائيليين وقالت انها تتطلع الى التعاون مع مصر في كيفية تنفيذ الخطوات المقبلة مشيرة الى ان الولايات المتحدة سوف تعمل في الايام المقبلة مع الشركاء في المنطقة لدعم هذا التقدم وتحسين الاوضاع لأهالي غزة وتوفير الامن للإسرائيليين.

وقالت ان محادثاتها مع الرئيس المصري والقيادة الاسرائيلية والرئيس محمود عباس اكدت انه ليس هناك بديل لسلام عادل وشامل في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى