الدولي

الترويكا الحاكمة في تونس ترفض مقترحات المعارضة

اعربت أحزاب الائتلاف الحزبي الثلاثي الحاكم في تونس اليوم الاحد عن رفضها للمقترحات التي تقدمت بها احزاب المعارضة بغية وضع حد للازمة السياسية التي تعيشها تونس.

وأوضح ألامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل – الراعي الاساسي للمفاوضات- في تصريحات صحفية ان رد الفعل الاولي للائتلاف الحاكم على مقترحات قوى المعارضة “لم تكن إيجابية” دون أن يوضح فحوى المقترحات وطبيعة تحفظات الترويكا الحاكمة عليها.

وأبرز المسؤول النقابي أن ممثلي الترويكا الحاكمة المتآلفة من حزب النهضة الاسلامية وحزب المؤتمر وحزب التكتل سيجتمعون غدا الاثنين لمتابعة مناقشة المقترحات متوقعا “إجابة واضحة” على مقترحات المعارضة أو تقديم مقترح جديد.

وبالمقابل دعا حسين عباسي طرفي الحوار في السلطة وفي المعارضة إلى تقديم أكثر ما يمكن من التنازلات.

للتذكير فان احزاب المعارضة تطالب بحل المجلس التأسيسي واستقالة الحكومة التي تقودها حزب النهضة الاسلامية .

وفي هذا المضمار بالذات اعلن السيد مولدي الرياحي ممثل حزب التكتل الشريك في التحالف الحاكم ان المقترحات التى تقدم بها ممثلو أحزاب المعارضة للخروج من الازمة السياسية ” لم تنل رضا ممثلى أحزاب الترويكا” .

بيد انه اكد ان باب الحوار الوطنى بين الطرفين يبقى “مفتوحا” معبرا عن امله في أن تقدم كل من أحزاب المعارضة والترويكا الحاكمة “تنازلات” للخروج من هذه الازمة .

وكانت الاطراف الراعية للحوار الوطني في تونس قد اكدت بان الترويكا الحاكمة قد تعهدت بقبول مبدا استقالة الحكومة الحالية .

وتجدر الاشارة الى ان تونس تعيش ازمة سياسية لم تعرف مثيلا لها من قبل ازدات اكثر فاكثر منذ اغتيال السياسي الراحل محمد براهمي يوم 25 جويلية الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى