الدولي

مساهل يشارك غدا الأحد بتونس في الاجتماع الوزاري حول ليبيا

أرشيفية
وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل

يشارك وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل يومي الاحد و الاثنين بتونس في اجتماع تشاوري بين الجزائر و تونس و مصر حول الوضع في ليبيا.

جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية ان السيد مساهل سيشارك في الاجتماع “إلى جانب السيدين خميس الجهيناوي و سامح شكري على التوالي وزيري الشؤون الخارجية التونسي و المصري”. و أوضح نفس البيان انه “خلال هذا الاجتماع  سيتطرق الوزراء إلى دور كل بلد في تقريب وجهات النظر بين الاطراف الليبية و تطابق تصوراتهم بغية تسجيل تقدم في المسار الحالي الذي من شانه ان يؤدي إلى تعزيز الاتفاق السياسي و ضمان نجاح القمة الثلاثية المقررة بالجزائر العاصمة”.

و بادرت الجزائر بطلب من الأطراف الليبية “بجهود مكثفة لتحقيق هذا التقريب و إيجاد حلول للخلافات القائمة بينهم”. و أكدت الوزارة ان “الجزائر عازمة على العمل في هذا الاتجاه لايجاد حل نهائي و ضمان عودة الامن و الاستقرار في هذا البلد”. و أضاف نفس البيان انه “في هذا السياق و بطلب من الإطراف الليبية التي حضرت إلى الجزائر خلال الأسابيع الأخيرة  تمت برمجة جولة للسيد مساهل في عدة مناطق ليبية خلال الأيام المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى