الحدث الدولي

15 قتيلا في إنفجار سيارة مفخخة بموقف مستشفى الجلاء ببنغازي

قتل 15 شخصا على الاقل و اصيب ثلاثون اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة بموقف مستشفى الجلاء لطب وجراحة الحوادث بمدينة بنغازي (شرق ليبيا) امس الاثنين.

وقال نائب وزير الداخلية عبدالله مسعود في تصريح صحفي أن”15 شخصا قتلوا وأصيب ثلاثون على الأقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب المستشفى” موضحا أنها “حصيلة مؤقتة”، وأضاف ان “الانفجار دمر مطعما بالكامل والحق أضرارا جسيمة في مبان قريبة“.

وذكر من جهته مدير مستشفى الجلاء الدكتور محمد بلعيد إن”المستشفى وصلتها ثلاث جثث واضحة المعالم وستة جرحى أما البقية فهي أشلاء غير واضحة العدد والمعالم“.

من جهته، قال مصدر أمني مسئول إن”سيارة مركونة بجوار مستشفى الجلاء أمام مطعم الحجاز كانت مفخخة وانفجرت ولم يتبقى منها شيئا لضخامة عبوتها بمادة (تي إن تي) وأن سيارتين نوع (تويوتا كامري) و (تويوتا بريفيا) كانتا مركونتين بجوار السيارة المفخخة تفجرتا بالكامل“.

وأغلق مواطنون غاضبون الطرق المؤدية للمستشفى وقاموا بالاعتداء علي أية سيارة عسكرية أو تابعة للشرطة أو كتائب الثوار. وقال المواطنون الغاضبون إن الأجهزة الأمنية لا تقوم بدورها كما ينبغي مما تسبب في تدهور الوضع الأمني في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى