الدولي

اعتقال اكثر من 800 شخص منذ الفاتح من اكتوبر واستشهاد فلسطينيين هذا الاحد

استشهد، هذا الاحد، شاب و فتاة فلسطينيين بمدينة الخليل بعدما اطلق عليهم النار من قبل مستوطن في شارع الشهداء وسط المدينة .كما هاجم عشرات المستوطنين المسلحين، بحماية جنود الاحتلال الاسرائيلي، منازل في منطقة واد الحصين، شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ما اسفر عن اصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية ، هذا الاحد، ان جنود الاحتلال الذين وفروا الحماية للمستوطنين شرعوا بإطلاق القنابل الدخانية صوب المنازل وصوب المواطنين الذين هبوا لحماية منازل احدى عائلات المنطقة التي تعرضت للهجوم  وذلك بعد اطلاق صيحات التكبير في مساجد مدينة الخليل لنجدة العائلات المحاصرة والتخوف من قيام المستوطنين بارتكاب مجزرة بحقهم.

كما اكد رئيس هيئة شؤون الاسرى  والمحررين، عيسى قراقع، ان الاحتلال الاسرائيلي قام باعتقال ازيد من 800 فلسطيني في الضفة الغربية و القدس المحتلة و قطاع غزة و ذلك منذ 1 اكتوبرالجاري، اغلبهم من الاطفال والقصر قد تعرضوا الى ابشع انواع التعذيب.

من جهة اخرى ، اضاف قراقع  في تصريح للقناة الاولى، ان ما حصل للاسير فادي الدرب حلقة من مسلسل الاجرام الاسرائيلي مؤكدا ان السلطة الفلسطينية  مصرة على تجريم الاحتلال الاسرائيلي و قد تقدمت بطلب رسمي للتدخل الدولي و كذا بالتحقيق من قبل محكمة الجنايات الدولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى