الدولي

متطرف يُحطّم نوافذ وكاميرات مسجد في أمريكا

رصدت كاميرات المراقبة بولاية فلوريدا الأمريكية، رجل حليق الرأس يرتدي ملابس مموّهة، يقوم بتحطيم النّوافذ والكاميرات والإضاءة في أحد المساجد ويترك على بابه لحم خنزير، وتحاول الشرطة الأمريكية ملاحقته.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة آمي ماثيوز، أول أمس، إن الرجل ظهر في التسجيل وهو يدخل ساحة المسجد في تايتوسفيل (وسط فلوريدا) في ساعة متأخرة من ليل الجمعة وبدأ في ممارساته التخريبية. وأفاد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير”، المعنيّ بالحقوق المدنية، بأن هذه ثالث مرّة خلال أقل من شهر تترك فيها منتجات الخنزير في مساجد بالولايات المتحدة، وطالب بإجراء تحقيق على مستوى الولاية وعلى المستوى الاتحادي. وقال إن الجماعات الّتي تحضّ على الكراهية تستخدم الخنازير أو لحوم الخنازير لتدنيس المساجد. وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، إنّ حوادث التّخريب والتّدمير وإلحاق الأضرار بالمساجد ومحاولات التّرويع وصلت إلى مستوى قياسي عام 2015 منذ أن بدأ المجلس يحصي هذه الحوادث عام 2009.

من جهته، أوضح الإمام محمد المصري، رئيس الجمعية الإسلامية لوسط فلوريدا الّذي يشرف على المسجد و9 مساجد أخرى، أنّ الرجل الّذي كان يضع وشمًا على ذراعه كان يتصرّف وحده فيما يبدو “والحادث هو الأوّل من نوعه ضدّ المسلمين طوال 40 عامًا عاشوا فيها في تايتوسفيل”.

وصرّح المصري بأنّ عمليات التّخريب الّتي استهدفت المسلمين تصاعدت منذ الهجمات الّتي شنّها إسلاميون متشدّدون على مدنيين في العاصمة الفرنسية باريس وسان برناردينو في كاليفورنيا. وقال إنّ هذه الحوادث زادت مع التّصريحات المعادية للمسلمين الّتي أدلى بها المرشحان الجمهوريان المحتملان في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وبن كارسون، “هذه التصريحات تضفي شرعية على أفكار المتعصبين، هم يعتقدون أنّ هؤلاء الزعماء يتّفقون معهم في الرأي، ولهذا أصبح من المقبول أن يقولوا ذلك، بل أن يفعلوا ذلك”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى