الحدث الدولي

تعيين الأعضاء المكلفين بالإشراف على الندوات السياسية

عقدت، مساء أمس، اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو “مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز” اجتماعا، برئاسة الجمهورية، بالرابوني، حيث عكفت على تحديد الأعضاء المكلفة من كل ولاية ومن كل دائرة ومن كل مؤسسة وطنية في مخيمات العزة والكرامة بتندوف، إلى جانب توزيع أعضاء اللجنة التحضيرية للإشراف على الندوات السياسية المحلية.

 قال السفير الصحراوي السابق ووالي العيون محمد يسلم بيسط في تصريح  لـ“الخبر”، إن الأعضاء الذين تم تكليفهم من قبل اللجنة التحضيرية للإشراف على الندوات السياسية التحضيرية في ولاية العيون، يحطّون الرحال بها اليوم، حيث يعكفون على ترأس الندوات المحلية.

وأشار محمد يسلم بيسط إلى احتمال، أن ينعقد المؤتمر الاستثنائي يوم الثامن فقط من شهر جويلية المقبل، في ولاية الداخلة، تحت شعار “قوة وتصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة”، لكن “احتمال أن يمتد إلى اليوم الموالي، حسب المدة الزمنية التي يمكن أن يأخذها المسار الانتخابي في اليوم الأول، وتفاديا للدخول وقتها في قضية التمديدات ارتأينا أن نحدد يومين للمؤتمر الاستثنائي منذ البداية”.

وخصص الاجتماع للجان الفرعية لتقديم تقاريرها إلى اللجنة ومناقشتها، كما تم توزيع وثيقتي اللائحة القانونية والنظام الداخلي على أعضاء اللجنة الوطنية التحضيرية، التي أعلنت في وقت سابق عن انعقاد  الندوات السياسية التحضيرية التي ستبدأ 19 جوان المقبل بكافة الولايات والمؤسسات الوطنية، على أن تختتم على مستوى الجيش في 27 و28 جوان الحالي.

اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة أدرجت مساء اليوم الثلاثاء الطلب الذي تقدمت به جبهة البوليساريو لإيفاد بعثة لتقصي الحقائق الى الصحراء الغربية ضمن مشروع قرار سيقدم شهر اكتوبر القادم للجمعية العامة للأمم المتحدة للمصادقة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى