الدولي

انطلاق اشغال المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو بالداخلة

انطلقت اليوم الجمعة بالداخلة اشغال المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو تحت شعار “قوة, تصميم وإرادة لفرض الاستقلال الوطني والسيادة” حيث سيتم خلاله إنتخاب الأمين العام للحبهة والرئيس الجديد للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

و في كلمة بمناسبة افتتاح المؤتمر قال الامين العام لجبهة البوليزاريو و الرئيس بالنيابة للجمهورية العربية الديمقراطية الصحراوية, خاطري الدوح, ان “عقد هذا المؤتمر يعتبر حدثا حاسما و تاريخيا للنضال المشروع للشعب الصحراوي لانتزاع استقلاله”, مرحبا بالمشاركة الكثيفة للوفود الدولية, خاصة منها الوفد الجزائري, الذي ترأسه وزير المجاهدين طيب زيتوني.

و اوضح السيد الدوح ان المندوبين الممثليين للصحراويين في الاراضي المحررة، والاراضي المحتلة, ومخيمات اللاجئيين والجالية الصحراوية في الخارج, سجلوا حضورهم اليوم تكريما لروح الفقيد محمد عبد العزيز الذي وافته المنية في 23 ماي الماضي بعد مرض عضال.

و يعد المؤتمر أعلى هيئة لاتخاذ القرار في جبهة البوليزاريو و يتم عقده كل ثلاث أو أربع سنوات حيث يتم خلاله انتخاب الأمين العام الذي يصبح في ذات الوقت رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية التي تم إعلانها في 27 فيفري 1976

يذكر ان جبهة البوليساليو نظمت منذ تاسيسها 14 مؤتمرا, اخره انعقد في شهر ديسمبر الماضي بمخيم الداخلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى