الحدث الدولي

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا من غواصة

قامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ باليستيا صباح اليوم السبت من غواصة قبالة سواحل مدينة /سينبو/ الساحلية الشرقية في كوريا الشمالية حسب ما ذكرته هيئة أركان القوات الكورية الجنوبية.

وأوضحت الهيئة  في بيان بثته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية  أنها تجري حاليا تحليلات للمسافة التي قطعها الصاروخ الباليستي وما إذا كانت تجربة إطلاق الصاروخ نجحت أم فشلت.

و جاء إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي من غواصة بعد 77 يوما من آخر إطلاق له في يوم 23 أفريل الماضي حيث اعتقد بأن الصاروخ الباليستي المطلق في البحر الشرقي قطع مسافة حوالي 30 كيلو متر ثم انفجر في الجو.

يذكر أن سول وواشنطن أعلنتا يوم أمس /الجمعة/ رسميا عن نشر منظومة الصاروخ الدفاعي الأمريكي المتطور “ثاد” في القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية للحد من مخاطر أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية.

ويمثل إطلاق الصاروخ أحدث حلقات سلسلة استعراض القوة العسكرية في كوريا الشمالية التي بدأت في جانفي الماضي بإجراء تجربة نووية رابعة ثم إطلاق صاروخ بعيد المدىفي الشهر التالي مما دفع مجلس الأمن الدولي لفرض أشد عقوبات له على الإطلاق على بيونغ يانغ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى