الدولي

ترامب يتوعد إيران

توعد المرشح الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب، برد قاس على أي سفينة إيرانية تضايق البحرية الأمريكية في مياه الخليج، حال فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن ترامب تحدث أمام حشد يضم الآلاف من أنصاره بمدينة بنساكولا في ولاية فلوريدا عن سياسة أمن قومي عدوانية مع تعزيز قوة الجيش الأمريكي حتى “لا يمكن لأحد التلاعب بنا”.

كما تحدث ترامب بلهجة قاسية خلال رده على أي مضايقة إيرانية للسفن الأمريكية في الخليج. وتجدر الإشارة إلى أن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية غيرت مسارها بعدما اقتربت سفينة إيرانية لمسافة 91 مترا منها يوم الأحد الماضي في واقعة هي الرابعة من نوعها منذ الشهر المنصرم.

وقال ترامب “عندما يطوقون مدمراتنا الجميلة بقواربهم الصغيرة ويلوحون بإشارات يجب ألا يسمح لهم بها لأبنائنا فإنهم سيطردون من المياه بقوة السلاح”.

ويبني ترامب أفكاره بشأن السياسة الخارجية على إبقاء الولايات المتحدة بعيدة عما يصفه “بالحروب اللانهائية” في الشرق الأوسط.

وخلال زيارته للمدينة التي توجد فيها قاعدة للبحرية الأمريكية ويعيش فيها الكثير من المحاربين القدامى قال ترامب إنه ينشد تعزيز قوة الجيش لإبراز قوة الولايات المتحدة وتعزيز دورها كزعيمة العالم.

وتعرض المرشح الجمهوري الأمريكي لانتقادات بسبب مدحه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حين لآخر وتطرق خلال كلمته في بنساكولا إلى واقعة اقتراب مقاتلة روسية لمسافة ثلاثة أمتار من طائرة مراقبة تابعة للجيش الأمريكي فوق البحر الأسود.

وقال ترامب “إن بوتين يضحك .. إنه يسخر من زعمائنا، كانت إحدى طائراته أمس على مسافة 10 أقدام تستهزئ بنا وتتلاعب بنا تماما مثل إيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى