الحدث الدولي

33 قتيلا و 50 جريحا في سلسلة تفجيرات في العراق

لقي 33 شخصا حتفهم وأصيب نحو 50 بجروح في سلسلة تفجيرات وقعت صباح اليوم الجمعة بمحافظة بابل وبغداد،حسب ما ذكرته مصادر امنية.

و اوضح مصدر أمني بمحافظة بابل جنوب بغداد ان”سيارتين مفخختين انفجرتا بتزامن بمكانين لا يبعدان عن بعضهما كثيرا وسط ناحية الشوملي التابعة لمحافظة بابل جنوب بغداد صباح اليوم ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 18 اخرين بجروح“.

و شهدت منطقة الكاظمية الواقعة شمال بغداد صباح اليوم انفجارين ناجمان عن سيارتين مفخختين متوقفتين في سوق الطيور أسفرا عن مقتل 11 شخصا وجرح حوالى 30 آخرين وفق حصيلة أولية.

و اطلقت لجنة تنظيم الاعتصامات في محافظة الانبار (غربي العراق) على مظاهرات هذا الجمعة تسمية “لا للحاكم المستبد“.

وصرح الشيخ محمد فياض أحد أعضاء اللجنة بأن اعتصامات الانبار المستمرة منذ اكثر من شهر ونصف الشهر أظهرت صلابة وقوة المعتصمين في الاستمرار والمطالبة بحقوقهم المشروعة .

وتتهم عدة اطراف عراقية الحكومة بالاستمرار في الاستبداد في قراراتها وعدم التزامها بالوعود التي قطعتها على نفسها أمام الشعب بتوفير الخدمات وتحسين الكهرباء وإيجاد فرص للعاطلين عن العمل فضلا عن عدم الشروع في تنفيذ مطالب المعتصمين.

وحذر النائب عن”القائمة العراقية”ابراهيم المطلك من محاولات تقسيم العراق داعيا جميع العراقيين لاظهار المزيد من اللحمة الوطنية لافشال هذه المحاولات .

ويشهد العراق منذ الحادي والعشرين من ديسمبر الماضي تظاهرات على خلفية اعتقال عناصر من حماية وزير المالية القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي انطلقت من محافظة الأنبار لتمتد إلى محافظات صلاح الدين ونينوى وكركوك تنديدا باعتقال حماية العيساوي وسياسة حكومة نوري المالكي والمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قوانين المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب وتطبيق قانون العفوالعام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى